Menu

القيروان: محكمة الإستئناف تصدر حكمها في قضية عميد الحرس ”المزيّف”

أصدرت محكمة الاستئناف بالقيروان  مساء أمس الإثنين 8 مارس 2021 حكمها في ما قضيّة عون الحرس ”المزيّف وقضت بالسجن على المتهم بخمسة أشهر سجنا بتهمة التحيّل، مع إطلاق سراحه لانقضاء المدة وذلك بعد ضم ثلاثة قضايا وعدم سماع الدعوى في 8 قضايا أخرى.


حيث أسقطت شركة مختصة في صناعة الكمامات التتبعات ضد المتهم مما استوحب تخفيف العقوبة من عام سجنا في الطور الابتدائي إلى خمسة أشهر في الطور الإستئنافي بعد ضم قضتين أخريين لنفس التهم.

وأصدرت المحكمة في الطورين الابتدائي والإستئنافي في القضايا الثمانية الأخرى حكمها بعدم سماع الدعوى نظرا لعدم حصوله من قبل الإدارات والمندوبيات الجهوية على منافع مادية حيث يقوم بتوفير  كمامات ومواد تعقيم لها دون مقابل.


ويذكر أن المتهم يعمل بدار المسنين بالقيروان وانتحل صفة عميد بالحرس الوطني وكان يوهم ضحاياه أنه تربطه شبكة علاقات واسعة بمسؤولين في الدولة لابتزازهم وطلب من والي القيروان سدّ بعض الشغورات بسلك العمد في الولاية مع مدّه بقائمة إسمية لتعيينهم في المناصب الشاغرة، مهدّدا اياه بالعزل من منصبه في حال عدم الإستجابة لطلبه.

وتبيّن  حينها من خلال التحريات أن المتهم انتحل ايضا صفات أخرى كمستشار أمني لرئيس الحكومة ومستشار لرئيس الحكومة وطبيب بمستشفى سهلول واتصل بمسؤول بالمندوبية الجهوية للتربية وطلب منه التداخل لفائدة ثلاثة معلمات لنقلتهن بالقرب من مقر إقامتهن كما حاول نقلة ممرض من احواز إحدى المعتمديات إلى وسط مدينة القيروان.


ويشار إلى أن الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني تمكنت خلال شهر أكتوبر 2020 من إلقاء القبض على المعني بالأمر بعد عملية ترصد وتعقب تحركاته دامت ساعات وحجزت لديه مبلغ مالي يفوق 30 ألف دينار و60 شريحة و30 هاتف جوال وكمية من المصوغ وحوالي 6 أطنان من الكمامات ومواد تعقيم وتنظيف قد جمعها عن طريق التحيّل.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف