Menu

رغم الوضع الوبائي.. تونس تستقطب عشاق الرالي

تنطلق النسخة الأولى من رالي فينيكس يوم 14 مارس 2021 على الساعة 9 صباحا وتتواصل إلى غاية 19 مارس بمدينة دوز بتنظيم من شركة RBI SPORT  وتحت إشراف مشترك بين الجامعة التونسية للسيارات والديوان الوطني للسياحة والجامعة التونسية للدراجات النارية و الأنشطة التابعة .

ويبلغ عدد المشاركين في هذا الرالي حوالي 400 سائق)  من بينهم تونسيان(  من مختلف الجنسيات ) فرنسية وألمانية وبلغارية وجزائرية ويونانية(…..  ومن مختلف الأصناف ) سيارات دراجات نارية و دراجات رباعية ” كواد”). و تبلغ مسافة الرالي 1260 كلم .

هذا ويسبق اليوم الافتتاحي لهذه التظاهرة اجتماعا تحضيريا مع مراقبة فنية وإدارية يوم 13 مارس .

وفي إطار هذه التظاهرة الرياضية، انعقدت مساء  أمس ندوة صحفية في مقر وزارة السياحة بحضور وزير السياحة الحبيب عمار ورئيس الجامعة التونسية للسيارات حاتم بن يوسف ورئيس الجامعة التونسية للدراجات النارية ومنظم الرالي البلغاري الكسندر كوفاتشيف والمدير العام للديوان الوطني للسياحة معز بلحسين .

وقال وزير السياحة أثناء مداخلته أن هذا الرالي يعتبر من أهم التظاهرات بالنسبة لتونس ذلك انه يشجع السياحة الرياضية التي تسعى الوزارة أن تطورها في المستقبل، كما أن هذا المنتوج السياحي قادر على جلب سياح يمتلكون قدرة شرائية اكبر .

وأضاف الوزير أن التظاهرة تتزامن مع العطلة المدرسية ومع رفع حظر التنقل بين المدن الأمر الذي سيخلق جوا مثاليا في الجنوب التونسي و ازدهارا في العديد من القطاعات، على حد تعبيره.

وقال رئيس الجامعة التونسية للسيارات أن العالم سيهتم بتونس طيلة مدة الرالي كونه الرالي الوحيد في العالم مع رالي داكار في السعودية الذي سينعقد في النصف الأول من هذه السنة ذلك أن بقية المسابقات ألغيت بسبب الوضع الوبائي .

وقال المدير العام للديوان الوطني للسياحة أن تونس في اختبار حقيقي أمام كل العالم  لتنجح في تنظيم تظاهرة في وضع استثنائي سيتابعها عشرات الصحفيين الأجانب .

وطالب مجموعة من المصورين التونسيين اتعاون وتدخل وزارة السياحة من اجل  ترخيص استعمال الدرون في مثل هذا النوع من التظاهرات حتى تكون صورة تونس في أبهى حلتها .

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف