Menu

ردا على مطلب أنا يقظ : وزارة الدفاع تؤكد عدم قيامها بأية عملية تلقيح

أكدت وزارة الدفاع الوطني عدم قيامها بأية عملية تلقيح لأية جهة أو قيادة بوزارة الدفاع الوطني، وذلك ردا على مطلب نفاذ للمعلومة تقدمت به منظمة أنا يقظ .

وقالت المنظمة التي نشرت رد الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع الفايسبوك اليوم السبت 13 مارس 2021، أن مطلب النفاذ للمعلومة تقدمت به بتاريخ 1 مارس 2021.
وقد طالبت المنظمة بمعرفة ما إذا قامت الإدارة العامة للصحة العسكرية بتلقيح القيادات العسكرية أو أية جهة أخرى بعد تلقي رئاسة الجمهورية لجرعات من لقاح مضاد لفيروس كورونا من دولة الإمارات في شكل هبة.
وكان مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية أكد يوم غرة مارس 2021، تلقي الرئاسة لهبة من قبل دولة الإمارات تتمثل في ألف جرعة من تلقيح كورونا لـ500 شخص.
ولم يكشف المصدر ذاته في تصريح اعلامي، عن تاريخ تلقي الرئاسة للجرعات، لافتا إلى أنّه تمّ تسليم الهبة لإدارة الصحة العسكرية لينتفع بها من هم في الخط الأول في مواجهة كورونا حسب قوله.
وقال إن رئاسة الجمهورية “إذ تشكر دولة الامارات على هاته الهبة لكنها لم تتقدّم بطلب للحصول عليها ، ورئيس الجمهورية وعائلته وديوانه الرئاسي لم يتلقوا التلقيح بعد”، مضيفا أنّ قيس سعيّد رفض أن يستفيد من التلاقيح قبل المواطنين، وفق تعبيره.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف