Menu

دليلة مصدق :” مخلوف حوّل الـ S17 لأصل تجاري ولبارح عمل حملة إشهارية لروحو”

كدت المحامية دليلة مصدق، ضيفة برنامج بولتيكا على موجات الجوهرة أف أم، اليوم الثلاثاء، أنّ وجود سيف الدين مخلوف في المطار مساء أمس، كان بصفته محام وليس بصفته البرلمانية، مضيفة أنّه حوّل قضيّة الـ S17 إلى أصل تجاري و”سبالة فلوس”، وفق تعبيرها.

وأضافت مصدق، أنّ “كل مُنوّب له، في مسألة الـ S17  يساوي الملايين”، ولذلك أراد مخلوف الظهور بتلك الطريقة في المطار، كعملية إشهارية قام بها لنفسه ليستمر في الأصل التجاري، داعية عِمادة المحامين وهياكل المهنة، لضرورة التدخل، بسبب هذه المسائل الخطيرة.
وأوضحت دليلة مصدق، أنّ المبدأ الأوّل الذي يتعلمه المحامي في السنوات الأولى، هو أخلاقيات المهنة المقدسة و القيم المهنية، واصفة ما يقوم به سيف الدين مخلوف بـ”العربدة”.
وتابعت مصدق قولها، “عندما أرى مايقوم به مخلوف من عَربدة متاع محامي وأخلاق سوقية وكلام بذيء و تصرفات متاع باندية وهمجية، في إطار ممارسته لمهنته أمام الرأي العام، نَخجل إنّي أنا و السيّد هذا ننتميو لنفس المهنة” حسب تعبيرها.
و استغربت مصدق، من عدم إحالة سيف الدين مخلوف من قبل فرع المحامين، رغم إحالة بعض المحامين من أجل أسباب أبسط بكثير مما يفعله هو، متابعة قولها” سيف الدين مخلوف يعربد في المحكمة والشارع ومع القضاة وحدّ ما يمسّو”..
وأشارت دليلة مصدق، إلى وجود 8 آلاف محام اليوم، يُطأطؤون رؤوسهم  بسبب مخلوف، المَحمي من قبل التوازنات السياسية، داخل هياكل المهنة.

وفي سياق آخر تحدثت ضيفة بولتيكا، عن تعرّض الجمعية البهائيين في تونس إلى اتهامات بالتكفير و التهديد لحياة مواطنين تونسيين في مراسلات رسمية، حسب قولها.
و أوضحت، أنّ هيئة الدفاع عن جمعية البهائيين تقدمت أمس بشكاية إلى وكيل الجمهورية بابتدائية تونس، ضد كل من رئيس الحكومة ووزير الشؤون الدينية ومفتي الجمهورية والكاتب العام للحكومة وذلك على خلفية إصدارهم لتقارير ومراسلات رسمية تتضمن تكفيرا وتهديدا لحياة مواطنين ومواطنات تونسيين، حسب قولها.
وأوضحت أن القضية ممتدة منذ سنة 2013، عندما حاولوا تكوين جمعية ثقافية لا أهداف سياسية لها، وقوبل مطلبهم بالرفض.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف