Menu

لجنة التأهيل الصناعي تصادق على استثمارات بـ50 مليون دينار

ترأس وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد صباح الخميس 18 مارس 2021 بمقر الوزارة، اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التأهيل الصناعي للمؤسسات وذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية هشام اللومي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد والإطارات العليا للوزارة.

وصادقت اللجنة على أربعة ملفات تأهيل لمؤسسات صناعية ناشطة في الصناعات المختلفة والصناعات الغذائية والصناعات الالكترونية والكهربائية.
وبلغت قيمة الاستثمارات المصادق عليها حوالي 50 مليون دينار. 

وأكد محمد بوسعيد على مضاعفة الجهود لمساندة المؤسسات خاصة في ظل الصعوبات الحالية المتأتية من جائحة كورونا.

وفي سياق متصل ثمن الوزير جهود مختلف الأطراف المتدخلة في برنامج التأهيل لاسيما الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لحسن تعاونها مع مصالح الوزارة والعمل على تطوير مكتب التأهيل وتمويل برامجه والمساهمة في نجاح عدة مؤسسات صناعية في هذا المجال.

كما ثمن الوزير تقدم انجاز رقمنة خدمات مكتب التأهيل والتي اعتبرها في مرحلة متقدمة مذكرا أنه تم الانتهاء من تحديد الحاجيات وصياغة كراس الشروط الخاص ببرمجية إعلامية متكاملة تمكن العمل عن بعد بما في ذلك الإمضاءات الإلكترونية.

ويشار أن اللجنة الاستشارية المضيقة للبرنامج قد نظرت في 64 ملف تأهيل باستثمارات جملية قدرت ب111.7 مليون دينار و206 ملف استثمارات تكنولوجية ذات الأولوية باستثمارات قدرت ب15.6 مليون دينار.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف