Menu

جامعة السكك الحديدية: اضراب القطارات سيتواصل..

دخل أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية،  اليوم الثلاثاء، في اضراب مفاجئ توقفت بموجبه كل الرحلات على متن القطار،حسب ما أفاد به الكاتب العام لجامعة السكك الحديدية التابعة لاتحاد الشغل العربي اليعقوبي.
وأفاد اليعقوبي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، ان الاضراب يهدف الى المطالبة بصرف المستحقات المالية واستئناف نشاط الخط الحديدي عدد 13 المتوقف منذ 3 أشهر.
وذكر ان أعوان الشركة نفذوا صباح اليوم وقفة احتجاجية من أجل الدعوة الى صرف مستحقات بعنوان منحة رأس السنة تطبيقا لاتفاق ابرم منذ سنة 2018، مطالبين باستئناف العمل على الخط الحديدي عدد 13 الذي يمثل شريان الشركة ويؤمن 40 بالمائة من عائدات الناقلة في عمليات نقل الفسفاط.
وبين أن توقف نشاط الخط 13 كبد الشركة خسائر مالية فادحة، لافتا الى ان تركيز نقاط للاعتصام غير المنظم بمعتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد منذ 3 أشهر كانت سببا في توقف هذا الخط الحيوي.

وأكد في المقابل، أن الاضراب الذي ينفذه بداية من اليوم اعوان شركة السكك الحديدية متواصل الى حين الاستجابة الى مطالب منظوري الشركة، مشيرا الى أن النقابة العامة لم تتلق إلى حد الآن أية دعوة للتفاوض.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف