Menu

التآمر على أمن الدولة: المؤبد لعون الأمن الواشي في قضية صابر العجيلي وعماد عاشور

أدانت الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس، عون الأمن (أ.ع) المعروف باسم ”الواشي” في قضية التآمر على أمن الدولة وقضت بسجنه 15 عاما من أجل مسك مدلس و6 سنوات من أجل تعمد استعمال طابع السلطة العمومية بغير وجه حق و15 سنة سجنا من أجل المشاركة واستعمال مدلس و10 سنوات سجنا من أجل المشاركة في رفع مواد إثبات أو مواد إجراء جنائي مودعة بمستودعات عمومية، وفق ما أوردت جريدة الشروق في عدد اليوم الخميس 25 مارس 2021.

من جهتها أفدت إذاعة موزاييك بأن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بالسجن المؤبد مع 184 عاما سجنا في حق (أ.ع) الذي قالت إنه متهم بتسليم أربع سيارات محجوزة على ذمة قضية إرهابية إلى صاحبها مقابل رشوة مالية تحصل عليها.

ولفتت الى أنّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان قد أصدر قرارا بحجز 4 سيارات رباعية الدفع على ذمة قضية ارهابية والى ان عون الامن المتهم قام بتدليس وثائق ادارية وقضائية ليتمكن من تسليم السيارات المحجوزة الى صاحبها.

وأصدرت الدائرة الجنائية حكما بالسجن مدة 84  عاما في حق صاحب السيارات المحجوزة.

الجدير بالذكر، أن قضية التآمر على أمن الدولة الخارجي انطلقت بوشاية من عون الأمن المذكور (أ.ع) وتم على إثرها إيقاف شفيق جرّاية والرئيس السابق للوحدة الوطنية للقضايا الإرهابية بالقرجاني صابر العجيلي والمدير العام السابق للمصالح المشتركة بوزارة الداخلية عماد عاشور، اللذين تم الإفراج عنهما يوم 11 أفريل 2019 بعد ثبوت براءتهما.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف