Menu

سامية عبو : المجلس انتهى ،” حلوه علاش المصروف الزايد ” ‎

طالبت النائب عن المتلة الديمقراطية سامية عبو بحل البرلمان بعد اعلان نائب رئيس المجلس سميرة الشواشي الغاء الجلسة العامة التي كانت مخصصة للحوار مع هيئة مكافحة الفساد بعد عدم اكتمال النصاب. 

طالبت النائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو اليوم الجمعة 26 مارس 2021، بحل البرلمان اثر اعلان نائب رئيس المجلس سميرة الشواشي الغاء الجلسة العامة التي كانت مخصصة للحوار مع هيئة مكافحة الفساد بعد عدم اكتمال النصاب. وأكدت عبو في تصريح للجوهرة أف-أم، أن الغياب عن الجلسة متعمد من طرف نواب الحزب الحاكم وأنهم قاموا بانسحاب “تكتيكي” معتبرة أن المجلس قد انتهى.
وعن غياب أغلب اعضاء الكتلة الديمقراطية بينت عبو ان الكتلة الديمقراطية معارضة والنصاب القانوني يتحمل مسؤوليته الائتلاف الحاكم. لليوم الثاني على التالي، لم يتمكن مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة من عقد جلسة عامة ، بالمبنى الأصلي للبرلمان بقصر باردو ، بسبب عدم اكتمال النصاب، حيث لم يحضر خلال جلسة اليوم المخصصة للحوار مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد سوى 23 نائبا عند افتتاح الجلسة في حدود التاسعة صباحا، ولم يتجاوز عددهم 42 عند استئناف الجلسة بعد نصف ساعة من موعدها الأصلي.
وكان المجلس قد برمج جلسة عامة ، عشية أمس الخميس للحوار مع وزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان، حول قطاعات العدل والداخلية والجمعيات، لترفع الجلسة بعد تسجيل الحضور في مناسبتين دون حصول نصاب قانوني ، ليضطر رئيس الجلسة للاعتذار من الوزيرة لتعذر عقد الجلسة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف