Menu

مدنين: تعافي أول حالة إصابة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا

سجلت ولاية مدنين اليوم الأحد 28 مارس 2021  تعافي  أول اصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا وهي حالة مكتشفة ضمن اصابات مجمّعة. 

 
   وأفاد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية بمدنين زيد العنز أوضح بأن هذه الحالة تم كشفها ضمن نتائج تحليل 54 عينة وردت بعضها سلبية واخرى لم تجهز بعد، ورفعت في اطار التقصي للتثبت منها وشملت اشخاصا من ليبيا ومن بلدان اوروبية وحالات اصابات مجمعة وحالات عودة للإصابة.
 ونبه زيد الى ان وجود هذه السلالة يحتم مزيد الالتزام باحترام شروط التوقي والاقبال على التلقيح كسبيل امام خطورة العدوى من فيروس كورونا ومن هذه السلالة التي أصبح وجودها لا يرتبط اساسا بالسفر او بحالات وافدة وفق تقديره.
   ويتواصل الوضع الوبائي بولاية مدنين دقيقا في ظل ارتفاع عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا حيث سجلت الجهة خلال 24 ساعة الماضية 79 اصابة محلية جديدة دون ان تسجل حالات وفيات بهذا الفيروس ليستقر عدد الوفيات في 397 ويرتفع العدد الجملي للإصابات منذ ظهور الوباء الى 9529 اصابة.
   وتوزعت هذه الاصابات بين 19 اصابة بمدنين الجنوبية و18 بميدون و14 بجرجيس و13 بسيدي مخلوف و9 بحومة السوق و3 ببن قردان واصابتين اثنتين بمدنين الشمالية واصابة واحدة باجيم في حين ارتفع عدد حالات الشفاء الى 8591 حالة بتسجيل 35 حالة شفاء جديدة منها 7 حالات شفاء بمدنين الشمالية و 6 بكل من مدنين الجنوبية وبن قردان و3 بكل من سيدي مخلوف وميدون وحومة السوق واجيم وحالتي شفاء بكل من بني خداش وجرجيس.
   وفي متابعة لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا فقد وصل عدد الجرعات التي قدمها مركزا التلقيح الجهوييان بكل من جربة ومدنين الى 2058 جرعة منها 139 جرعة يوم امس الا ان هذه الحملة لا تزال متعثرة بسبب اشكاليات فنية مرتبطة بمنظومة الاعلامية وبمحدودية الجرعات التي لا تتناسب في عددها وعدد الارساليات التي توجه الى المسجلين المعنيين بالتلقيح لتكون احيانا اقل من عدد المدعوين او احيانا تفوق الارساليات حجم مخزون الجرعات المتوفرة لتنفذ ما يفرض على المركز تعليق نشاطه وعدم قبول الاشخاص للتطعيم.
   وقد تكررت مثل هذه العملية واخرها يوم امس بالمركز الجهوي للتلقيح بجربة الذي لم يسد خدمات التلقيح منذ منتصف النهار بسبب نفاذ مخزونه من الجرعات ولا زال ينتظر الى اليوم وصول كمية من اللقاح لمواصلة العمل في حين بقي بالمركز الجهوي بمدنين بعض الجرعات ولم يتلق مسجلون ارسالياتهم للتوجه الى مركز مدنين.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف