Menu

فرض إجراءات جديدة في المكناسي من بينها حظر التجول على الساعة الثامنة وتعليق صلاة الجمعة..

أعلنت بلدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد، في بلاغ لها اليوم الإثنين الـ 29 من مارس 2021، عن جملة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” بالجهة، وذلك اثر القرارات الصادرة عن اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث وعلى خلفية تزايد عدد الإصابات في المنطقة.


وتتمثل هذه الإجراءات أساسا في تعليق نشاط السوق الأسبوعية لمدة أسبوعين متتاليين، باستثناء بائعي الخضر والغلال من أبناء المدينة مع التزامهم بإجراءات البروتوكول الصحي، وتعليق صلاة الجمعة لمدة أسبوعين، وإقرار حظر التجول بداية من الساعة الثامنة مساء إلى حدود الخامسة صباحا انطلاقا من يوم غد الثلاثاء.


وتنص ذات الإجراءات، أيضا، على رفع الكراسي في المقاهي لمدة أسبوعين، ومنع التظاهرات والتجمعات الثقافية والرياضية، ومواصلة حملات التقصي من قبل الجهات الصحية، مع الحرص على تنفيذ القرارات من قبل الأجهزة المعنية.


من جهتها، أوضحت الدائرة الصحية بالمكناسي، انه لا توجد إلى حد الآن سوى حالات اشتباه بخصوص السلالة البريطانية لفيروس “كورونا” بالجهة، في انتظار تأكيد المصالح المختصة بمستشفى شارل نيكول.


ويبلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” إلى حدود يوم السبت الفارط، 374 مصابا، من جملة 5590 إصابة مؤكدة بولاية سيدي بوزيد، علما وأن معتمدية المكناسي تحتل المرتبة الرابعة في ترتيب معتمديات الولاية من حيث عدد الإصابات.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف