Menu

جامعة الأساسي تدعو إلى انتداب الأساتذة والمعلمين النواب

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021 إلى انتداب الأساتذة والمعلمين النواب بما يؤدي إلى القطع نهائيا مع ما وصفته بسياسة “الاستعباد والاسترقاق”.

واتهمت الجامعة في بيان لها “وزارة التربية باقتطاع معاليم التغطية الاجتماعية والصحية من منح المتعاقدين دون تسوية الوضعية مع الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، داعية إلى تمكين المتعاقدين من مدرسي التعليم الأساسي من عقد يمتد 12 شهرا في خطوة أولى تؤدي إلى انتدابهم بصفة متربصين.

وانتقدت ما وصفته بعدم تطبيق النظام الأساسي القطاعي الذي ينص على انتداب مدرسي القطاع بصفة متربصين مستنكرة اعتماد إبرام العقود بصفة التعاقد الوقتي مما أدى إلى تعميق أزمة الأعوان المتعاقدين، حسب تقديرها.

وشددت جامعة التعليم الأساسي على ضرورة ترسيم كل الأعوان الوقتيين بما يقطع مع هذه الصيغة المهنية داعية الى تسوية وضعيات كل المدرسين بمن فيهم المفروزين أمنيا والمعنيين بإعادة التوظيف.

واعتبرت الجامعة العامة للتعليم الأساسي أن قطاع التعليم الأساسي يتطلب اتخاذ إجراءات استثنائية مجددة استعداد منظوريها لتنفيذ إضراب قطاعي يومي 6 و7 أفريل المقبل احتجاجا على ما وصفته ب “مماطلة سلطة الإشراف وعدم احترام الحقوق الشغلية

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف