Menu

جمهوريتان وتونس واحدة: محمد الناصر يقدم نسخة من كتابه الجديد لرئيس الجمهورية

التقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 31 مارس 2021، رئيس مجلس نواب الشعب السابق محمّد الناصر، والقائم بمهام رئاسة الجمهورية قبل انتخابات سنة 2019، على إثر وفاة الرئيس الأسبق الباجي قايد السبسي في 25 جويلية من نفس السنة.

وقدم محمد الناصر لرئيس الدولة، نسخة من مؤلّفه الذي نشر مؤخرا تحت عنوان “جمهوريتان وتونس واحدة”، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.
كما تمّ التطرّق خلال اللقاء، إلى عدد من المحطات في تاريخ تونس، بالإضافة الى القضايا والأوضاع التي تعيشها البلاد اليوم.
يشار الى أن كتاب محمد الناصر صدر باللغة الفرنسية عن منشورات “ليدرز”، ويحتوي على 684 صفحة تضمنت ما لا يقلّ عن 88 صورة.
ويتحدث محمّد الناصر بالخصوص، في مذكراته التي ضمّنها بهذا الكتاب، عن العهدة التي قضاها في قصر قرطاج لمدة تسعين يوما عندما تسلم مقاليد رئاسة للجمهورية بالنيابة في صائفة 2019، فضلا عن الأحداث التي جدت بقصر باردو يوم 27 جوان 2019 عند أوّل توعّك طرأ على صحّة الرئيس الأسبق الباجي قايد السبسي.
كما تطرق في مذكراته الى جمهورية الاستقلال التي ساهم في بنائها، والجمهورية الثانية التي عمل على إرساء أولى لبناتها، حيث تتقاطع الذّكريات مع التحاليل، والأحداث مع الانطباعات التي رسخت في ذاكرته.
وقد عكف الناصر على تأليف الكتاب بنفسه، مباشرة غداة تسليمه لمقاليد الرئاسة يوم 24 أكتوبر 2019 إلى الرئيس المنتخب قيس سعيّد، وقضّى في ذلك أكثر من سنة كاملة من الكتابة والتدقيق، ليأتي في صياغة تروي قصة حياة، وتشرح الأحداث وتكشف الكثير من خفايا الكواليس.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف