Menu

مدير عام المحروقات يؤكد رغبة شركة ENI النفطية الخروج من تونس

أكد مدير عام المحروقات بوزارة الصناعة والطاقة والمناجم رشيد بن دالي، خلال ندوة صحفية لوزارة الصناعة والطاقة والمناجم لتسليط الضوء على أنشطة البحث والاستكشاف والاستثمار في قطاع المحروقات اليوم الخميس 1 أفريل 2021, أن الشركة النفطية الايطالية ايني عبّرت سابقا عن رغبتها مغادرة تونس.

وأشار الى أنّه في آخر موعد مع ممثّلي الشركة طلبوا الخروج من تونس لأسباب تتعلّق بالسياسة العامة للشركة باعتبارها شركة كبرى وتبحث عن أسواق للانتاج كبرى وتعتبر تونس من المناطق ذات منتوج ضئيل.

وشدّد على أنه إلى حدّ الآن لم تقدّم الشركة رسميا طلبا للخروج من تونس، مشيرا إلى أنّ الشركة حتى وان خرجت من تونس فانها عبّرت عن استعدادها للاستثمار في الطاقات المتجدّدة ببلادنا.

وأفاد بأن الشركة المذكورة لها تعهّدات مع الدولة التونسية ولها الحق في الخروج وفق الاتفاقية المعتمدة مشيرا الى أن السلطات التونسية ستنظر وتقيّم خروجها .

وأوضح بأن تونس تضع شروطا لاستقبال الشركات الاجنبية وهي الكفاءة المالية والتقنية والعلاقات الدولية مشدّدا على أن تونس ستنظر في دخول شركات اخرى ستتعهّد بنفس الالتزامات لشركة ايني النفطية.

وبخصوص شركة شال نفى رشيد بن دالي ما تمّ تداوله مؤخّرا بخصوص بيع الشركة لأشياء متصل بنشاطها، مؤكّدا أن ممثلي الشركة أكدوا لهم أمس بأنه لا نية لهم لبيع أي شي على غرار حقل صدربعل وحقل آخر.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف