Menu

ليبيا: جثث تطفو فوق الماء…

رصدت منظمة الإغاثة الأوروبية “إس أو إس ميديتيرانيه”، حوالي 10 جثث تطفو بجانب زورق مطاطي انقلب رأسا على عقب قبالة السواحل الليبية وكان على متنه 130 مهاجرا.

وقالت المنظمة غير الحكومية، أمس الخميس 22 أفريل 2021، إنها كانت قد تلقت بلاغا من “آلارم فون”، الهيئة التطوعية التي تدير “خطا ساخنا” لعمليات الإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط، بشأن مهاجرين يعانون من مصاعب ووجود ثلاثة قوارب في المياه الدولية قبالة ليبيا، مشيرة إلى أن سفينة إنقاذ تابعة لها إضافة إلى سفينتي شحن أخريين توجهت إلى المنطقة وسط طقس عاصف.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المنظمة قولها: ”في البدء تمكنت إحدى سفينتي الشحن من رصد 3 جثث قبل أن تعثر وكالة فرونتكس الأوروبية لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي على الزورق المطاطي.

من جانبها، قالت منسقة البحث والإنقاذ على متن السفينة،  لويرزا ألبيرا،  “ومنذ وصولنا إلى مكان الحادث اليوم، لم نعثر على أي ناجين في حين تمكنا من رؤية ما لا يقل عن عشر جثث بالقرب من حطام الزورق”.

وقالت الصحافية الفرنسية إيمانويل شاز لوكالة “فرانس برس” من على متن سفينة الإنقاذ إنه “لم يعد هناك أمل بالعثور على ناجين”، مؤكدة أنها رأت “الكثير من الجثث”.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف