Menu

مشاورات بين تونس وصندوق النقد الدولي والبنك العالمي يوم 3 ماي القادم

من المنتظر أن تنطلق المشاورات بين تونس وصندوق النقد الدولي يوم الاثنين 3 ماي القادم من أجل عرض الوفد الحكومي التونسي الخطوط العريضة لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية خاصة الهيكلية التونسية المقرر تنفيذها، حسب ما أكده مصدر من وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار لموقع “البورصة عربي”.

في هذا الإطار سيتحول وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي إلى واشنطن لقيادة المشاورات مع صندوق النقد الدولي.
وأشار ذات المصدر إلى أن وزير الاقتصاد والمالية سيكون ممثل الدولة التونسية في البنك الدولي بينما سيكون محافظ البنك المركزي ممثل الدولة في صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن العملية ليست مفاوضات بل مشاورات بين الطرفين.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد التقى يوم 20 أفريل الجاري كل من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي ووزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي، لتنسيق الجهود قبل المفاوضات مع الصندوق والبنك العالمي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.
واعتبر وزير الاقتصاد والمالية ودعم الإستثمار علي الكعلي أن الهدف من هذه الزيارة هو اقناع كل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بضرورة مساندة تونس في برنامجها لإصلاح الاقتصاد الوطني ومرافقتها في هذه الإصلاحات، وكذلك دعم العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف