Menu

غلق الحدود والترفيع في ساعات حظر التجول ومنع التجوّل بين المدن:اهم مقترحات اللجنة العلمية..

قالت عضو اللّجنة العلمية لمكافحة فيروس كوفيد-19 جليلة بن خليل ، إن جميع المقترحات التي سترفعها اللجنة العلمية عقب إجتماعها المرتقب غدا الثلاثاء للجنة الوطنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا “تبقى واردة”.

وكشفت بن خليل ، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن اللجنة ستدرس يوم غد العديد من المقترحات المطروحة كغلق الحدود والترفيع في ساعات حظر التجول ومنع التجوّل بين المناطق لمنع الإختلاط لاسيما مع إقتراب عيد الفطر.

وبالنسبة إلى إمكانية إقتراح فرض حجر شامل خلال عطلة عيد الفطر على للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، قالت بن خليل إنه لم يقع سابقا فرض حجر شامل لفترة قصيرة لأن نتائجه بلا جدوى إذا لم تصل مدته 15 يوما.

وعبّرت عن إنشغالها من تدهور الوضع الصحي جراء سرعة إنتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى إرتفاع نسبة إمتلاء أسرة الإنعاش ووجود مصابين على قائمة الإنتظار للحصول على أسرة إنعاش في بعض المناطق.

ودعت بن خليل التونسيين إلى ضرورة التقيّد بالتباعد الجسدي وإرتداء الكمامة والتقيّد بإجراءات الوقاية، مشيرة إلى أنه لا يمكن تقييم جدوى الإجراءات السابقة المتخذة للحدّ من العدوى في ظلّ عدم التقيّد بتطبيقها.

وتجتمع اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا قبل نهاية الشهر الجاري لإتخاذ جملة من التدابير الجديدة لكسر حلقات العدوى في ظلّ إرتفاع نسبة الإيواء بالمستشفيات وإرتفاع عدد الوفيات تزامنا مع إنتشار السلالة البريطانية المتحورة وهي السلالة المهيمنة حاليا من حسب التقطيع الجيني مع ظهور سلالات جديدة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف