Menu

إحداث 9 مراكز إضافية للتلقيح ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة، مساء الثلاثاء، عن فتح 9 مراكز اضافية خاصة بالتلاقيح المضادة لفيروس كورونا ليرتفع العدد الجملي للمراكز الى 47 مركزا بمختلف جهات البلاد.

وتتوزع قائمة المراكز الجديدة بمعدل مركز بمدينة حمام الشط (ولاية بن عروس) و مركز ثان بمدينة مارث ( ولاية قابس) ومركزين آخرين بضاحيتي باردو وسيدي حسين (تونس العاصمة) .

وتشمل القائمة ايضا مركزين بمنطقتي رواد وسكرة ( ولاية أريانة) ومركز بمدينة الرقاب من ولاية سيدي بوزيد الى جانب مركز تاسع بجزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن احداث هذه المراكز يهدف الى الترفيع من نسق تطعيم المواطنين والمواطنات باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبينت أن الاجراء سيمكن من تجنب الاكتظاظ خلال عمليات تلقي التطعيم المضاد لكوفيد-19،مؤكدة اعتزامها فتح مراكز إضافية على امتداد الحملة الوطنية للتلقيح التي انطلقت منذ 13 مارس المنقضي.

وذكرت أن فرقها الطبية المتنقّلة تواصل عملها وتقوم بتطعيم المسنّين في مختلف دور ومؤسسات رعاية المسنّين وذلك بالتنسيق مع السلط المعنيّة وبالشراكة مع مكونات المجتمع المدني.

كما دعت وزارة الصحة كافة المسجّلين في منظومة “ايفاكس ” المحدثة لاجراء التلاقيح الى ضرورة إحترام توقيت وتاريخ دعوتهم لتلقي اللقاح وذلك ضمانا لمزيد إحكام عملية التطعيم وتجنّبا للازدحام والانتظار على مستوى مراكز التلقيح.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف