Menu

بنزرت: 5 وفيات جديدة بكورونا وطفل حالته حرجة

أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، بأن الجهة الصحية ببنزرت سجلت، اليوم الجمعة، وفاة 5 أشخاص جراء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، إلى جانب رصد 103 إصابات جديدة بالوباء.

وقال السعيداني، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن الوضع الوبائي في علاقة بتوسع رقعة واعداد المصابين بالفيروس بات خطيرا جدا، حيث ارتفعت نسبة الوفيات الناجمة عن الفيروس 5 بالمائة من بين المصابين، إلى جانب ارتفاع نسبة الاصابات بالفيروس الى 40 بالمائة من جملة التحاليل المنجزة.
وارتفعت كذلك نسبة الايواء بالاسرّة المجهزة بالاوكسيجين باقسام ” كوفيد19″ الى 41 بالمائة، ونسبة الايواء بقسمي الإنعاش ببنزرت ورأس الجبل الى 79 بالمائة، و100 بالمائة بقسم الإنعاش برأس الجبل.
ولاحظ المدير الجهوي للصحة أن الدراسات والتقارير، المنجزة من قبل اللجنة العلمية، تشير الى توسع انتشار الفيروس في صفوف كل الفئات العمرية بسبب تفشي الطفرة البريطانية للفيروس، موضحا، في هذا السياق، أن من بين المصابين طفل لم يتجاوز سنه الـ10 سنوات وضعه حاليا حرج، وفق تأكيده.
وابرز ان إجمالي عدد المصابين بلغ في ولاية بنزرت منذ بداية بالجائحة 9028 مصابا، شفي منهم 8134 شخصا وتوفي من بينهم 442 آخرون، بما يعتبر، وفق تقديره، “مؤشرا مفزعا”.
وجدّد السعيداني دعوته لجميع المواطنين إلى التسجيل على منصة “إيفاكس”، مؤكدا على ضرورة اليقظة بشان كل مصادر العدوى ولاسيما منها التجمعات مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية.
يشار إلى ان العدد الإجمالي للأشخاص الذين تلقوْا التلقيح بمركزي بنزرت ومنزل بورقيبة بلغ 17709 أشخاص الى حدود امس الأول أي ما يعادل 33.5 بالمائة من جملة المسجلين، تلقى من بينهم 13826 شخصا الجرعة الأولى و 3883 الجرعة الثانية، وفق المصدر نفسه.وات

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف