Menu

المشيشي: مقاومة كورونا لا يجب أن تؤجّل الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية

دعا رئيس الحكومة هشام المشيشي، السبت، مختلف الاطراف الفاعلة الى الانكاب على ايجاد حلول للازمة
الاقتصادية والصحية التي تعيشها تونس نتيجة انتشار فيروس كورونا والابتعاد عن مختلف التجاذبات السياسية وتسجيل النقاط السياسة التي انخرطت صلبها عديد الأطراف.

وأوضح المشيشي في تصريح اعلامي على هامش مشاركته في موكب الاحتفال بعيد الشغل بمقر المركز الدولي للبحوث والدراسات والتوثيق والتكوين حول الإعاقة “بسمة “، أن هذه الاطراف لا تهتم بالاوضاع المتردية للتونسيين وبصحتهم بل بالعكس تريد الاستثمار في هذه الأزمة بهدف تسجيل النقاط وضرب الدولة وارباكها اعتقادا منها انها ستكون الجهة الرابحة وفق قوله.

وكان هشام المشيشي قد أكد في كلمة بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل العالمي أن الإنشغال بمقاومة الوباء لا يجب أن يصرف الأنظار عن أهميّة المضي قدما في إنجاز الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وذلك في إطار مقاربة تشاركية لإخراج بلادنا من أزمتها المالية والاقتصادية وليستعيد الاقتصاد الوطني عافيته.

وشدد على أهمية الحوار بين كلّ مكوّنات شعبنا من أحزاب ومنظمات وكفاءات وطنيّة اعتمادا على مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل من أجل صياغة توافقات وطنيّة حول مجمل القضايا المتعلقة بالأمن والتقدّم والاستقرار والعدالة الاجتماعية.

كما شدد في هذا الإطار على التزام تونس بالوفاء بتعهداتها تجاه منظمة العمل الدولية وذلك عبر مزيد تطوير التشريع الوطني بما يتلاءم ومعايير العمل الدولية ومبادئ العمل اللائق مشيرا في هذا الصدد الى انخراط بلادنا في إجراءات المصادقة على اتفاقية العمل الدولية رقم 129 بشأن تفقد الشغل في القطاع الفلاحي.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف