Menu

المنستير: تخصيص 5 آلاف دينار كمساعدات للأعوان المكلفين بدفن موتى كورونا

صادق المجلس البلدي لبلدية طبلبة من ولاية المنستير، خلال جلسة استثنائية له عقدها أمس السبت بمقر بلدية المكان، على تخصيص اعتماد قدره 5 آلاف دينار لفائدة 4 جمعيات تنشط في المجال الاجتماعي، وفق ما ذكره رئيس هذه البلدية، رياض نويرة.

وبيّنت الجمعيات المعنيّة، أنّها ستخصص هذا المبلغ، كمساعدة اجتماعية لمجابهة جائحة كورونا لفائدة أعوان البلدية المكلفين بدفن موتي “كوفيد-19”.

وأضاف نويرة، في تصريح لـ(وات)، أن المجلس البلدي تطرق خلال جلسته الاستثنائية إلى 6 نقاط أخرى ذات علاقة بمواضيع مالية واقتصادية، من ذلك بيع أثاث زال الانتفاع به وبيع 24 سيارة محجوزة، لافتا الى أنّ

مسائل بيروقراطية عطلت إتمام عملية بيع السيارات منذ سنتين، رغم أنّ البلدية حصلت على إذن من المحكمة، وفق قوله.

ولاحظ، ان المجلس، صادق من جانب آخر، على عدم كراء محلّ كان سابقا مستغلا على وجه الكراء كمركز للصحة الأساسية، وانجاز مشروع رياضي أو اقتصادي أو أمني في الموقع، وعلى تفويض الإذن بتكليف مكتب دراسات للقيام بدراسة استراتيجية لتسوية صرف مياه الامطار.

وصوّت المجلس، أيضا، على إحداث لجنة مكلفة بضبط رزنامة حول انجاز مراجعة لمثال التهيئة العمرانية، كما استعرض مسائل ذات علاقة بالإشغال الوقتي للطريق، فضلا عن انتخابه لـ5 أعضاء سيشاركون في تركيبة لجنّة اسناد رخص البناء والتقاسيم والهدم طبقا للفصل 258 من مجلة الجماعات المحلية.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف