Menu

تراجع عدد ضحايا حوادث الطرقات في الربع الأول من السنة الحالية

نشر المرصد الوطني للسلامة المرورية جملة من البيانات تفيد بتراجع عدد قتلى حوادث الطرقات في تونس خلال الربع الأول من السنة الحالية بنسبة 4.7 بالمائة.

وخلال الأشهر الأربعة الاولى من السنة الحالية، لقي 298 تونسيا مصرعهم جراء حوادث الطرقات مقابل 313 حادثا قاتلا في نفس الفترة من السنة الماضية.
وتراجع عدد جرحى الحوادث بنسبة طفيفة بلغت  0.5 بالمائة ليصل مع موفى افريل الماضي 2065 جريحا مقابل 2076 في موفى افريل من السنة الفارطة.
وفي السياق ذاته تقلص العدد الجملي للحوادث من 1514 حادثا في الربع الأول من 2020 الى 1491 حادثا في الفترة ذاتها من 2021
وصرح رئيس مصلحة الاتصال المروري بالمرصد الوطني للسلامة بأن اهم أسباب تراجع عدد الحوادث وخاصة منها القاتلة تعود بالأساس الى العمل التحسيسي الذي يقوم به المرصد بالتعاون مع مكونات المجتمع المدني والجمعيات المختصة.
وبين المتحدث في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن التراجع المسجل في الحوادث يعود الى الجانب الردعي والزجري الذي تقوم به مختلف الوحدات الأمنية ولا سيما زجر المخالفات المتعلقة بالافراط في السرعة.
متابعا ان القرارات المتعلقة بإقرار حظر التجول في تونس في المدة الفارطة وما رافقها من قرارات تتعلق بالتقليص من حركة المرور العربات والسيارات على مختلف الطرقات ساهمت في التقليص في عدد حوادث الطرقات في تونس.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف