Menu

فوزي مهدي: بوصلتنا موجهة نحو الانتصار على كورونا

قال  وزير الصحة فوزي مهدي الخميس 20 ماي 2021، في مستهل جلسة بمجلس نواب الشعب، إن وزارة الصحة واصلت العمل على مستوى المستشفيات، للترفيع من الامكانيات والتجهيزات، مشرا إلى أن أسرة الاكسجين ارتفع عددها الى 2300 سرير بعد ما كانت في سبتمبر450 سريرا  فقط إلى جانب الترفيع في أسرة الانعاش ليبلغ عددها 405 أسرة.

وتوجه الوزير بالشكر لكل الاطارات الطبية وشبه الطبية المنتشرة في جميع واجهات هذه الحرب التي وصفها بحرب الاستنزاف رغم محدودية الموارد البشرية وفق تعبيره.

و بخصوص مادة الاكسجين، أوضح مهدي ان وزارة الصحة عملت منذ أشهر على توريد كميات اضافية من الشقيقة الجزائر وفي نفس الوقت عملت منذ شهر نوفمبر..2020. على تحسين قدرات التخزين في المستشفيات ، و تحسين التجهيزات وجعلها تتلائم مع الضغط الكبير الناتج عن الحاجيات المتزايدة من هذه المادة الحيوية موضحا انه تم في بعض الحالات ، إعادة توزيع المرضى على المستشفيات ضمانا لسلامة كل مريض وفق قوله.

وشدد الوزير ان كل مهنيي الصحة مجندون لمجابهة الوضع الصحّي ولم يتملصوا من المسؤولية يوما رغم كلّ شيء، قائلا انه يعتبر نفسه قائدا في هذه الحرب وبوصلته موجّهة للانتصار على الجائحة. وفق تعبيره.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف