Menu

26 ماي.. انطلاق اختبارات البكالوريا البيضاء

ينطلق يوم الأربعاء المقبل 26 ماي الجاري اجراء الاختبارات الكتابية للبكالوريا البيضاء (التجريبية) لسنة 2021 لتتواصل الى غاية يوم 2 جوان المقبل.

ويشارك في هذه الاختبارات التأليفية للفترة التقييمية الثانية للباكالوريا التجريبية أكثر من 134 ألفا و770 تلميذا من المؤسسات التربوية العمومية والخاصة، وفق ما صرّح به اليوم الأحد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني.

وأضاف الولباني، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن 114 ألفا و438 تلميذا مرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية يجرون هذه الاختبارات الى جانب 20 ألفا و335 تلميذا بالمؤسسات التربوية الخاصة.

وأكد إتمام كافة الاستعدادات اللوجيستية للمؤسسات التربوية لتنظيم الباكالوريا التجريبية في أفضل الظروف، مشددا على ضرورة اجراء هذه الاختبارات، التي تعد مناسبة لخوض تجربة الامتحان قبل انطلاق الامتحان الوطني وفرصة لتقييم المكتسبات التعليمية في هذه السنة الدراسية والوقوف على نقاط الضعف لدى التلميذ لتداركها قبل خوض الامتحان الوطني، وفق تقديره.

ولفت، بالمناسبة، الى أن الأقسام النهائية بمختلف الشعب قد أنهت برامجها، مشيرا الى أن سير الدروس عاد الى نسقه بصفة عادية لمختلف المستويات التعليمية.

وينطلق المترشحون لامتحان الباكالوريا في دورته الرئيسية لسنة 2021، في اجتيار هذا الامتحان يوم 16 جوان القادم بعد تخصيص فترة مراجعة تنطلق من يوم 3 جوان 2021.

كما يشارك في الدورة الرئيسية لباكالوريا هذه السنة 11 ألفا و270 مترشحا بصفة فردية.

وتمتد الاختبارات الكتابية لامتحان الدورة الرئيسية لباكالوريا 2021 الى غاية 23 جوان القادم في حين تنطلق دورة المراقبة يوم 6 جويلية 2021 الى غاية التاسع من نفس الشهر. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف