Menu

سيدي بوزيد : وزير الصحة يتابع سير حملة التلقيح و توزيع 10 سيارات اسعاف صنف “ب”

أشرف وزير الصحة فوزي المهدي اليوم الاثنين بالإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد على توزيع 10 سيارات إسعاف صنف “ب” على عدد من المستشفيات المحلية بالولاية.

وأفاد وزير الصحة بالمناسبة أن هذه السيارات هي هبة من الاتحاد الأوروبي في انتظار توزيع 18 سيارة أخرى 10 صنف “أ” و8 سيارات خدمات تم اقتناؤها في إطار برنامج 1818.
كما اطلع بالمركز الجهوي للتلقيح بسيدي بوزيد والمركز المحلي بالرقاب على سير عملية التلقيح بالجهة حيث استمع إلى ملاحظات جميع المتدخلين في الحملة الوطنية من إطارات صحية ومواطنين والمتعلقة أساسا بتسهيل عملية التلقيح وتقريبها من المواطنين.
وأشار فوزي المهدي في تصريح ل(وات) إلى تواصل انجاز عدد من مشاريع الصحة بولاية سيدي بوزيد خاصة تطوير المستشفى الجامعي حيث تم مؤخرا بوزارة الصحة الإمضاء على طلب العروض الخاص بالمصممين لتنطلق قريبا الدراسات.
وأفاد في هذا الصدد انه اقترح على والي الجهة تشكيل فرق عمل لانجاز مخطط مديري لتطوير القطاع الصحي بالولاية يعنى بالبنية التحتية والموارد البشرية وتوفير التجهيزات وذلك بهدف القضاء نهائيا على مختلف الإشكاليات المتصلة بالقطاع في غضون سنة 2030.
للاشارة بلغ العدد الجملي للجرعات التي تم تأمينها بالمركز الجهوي للتلقيح بسيدي بوزيد والمراكز المحلية الأخرى بالرقاب والمكناسي وبئر الحفي منذ انطلاق عملية التلقيح في 13 مارس الماضي حدود أمس الأحد 15366 جرعة منها 10494 جرعة أولى و4872- جرعة ثانية.
وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا بالجهة 8966 إصابة منها 7291 حالة شفاء و283 حالة وفاة وقد تم التكفل ب921 مصابا بمختلف المؤسسات الصحية بسيدي بوزيد منذ انتشار فيروس كورونا ويقيم حاليا منهم57 مصابا 41 بالمستشفى الجهوي و7 بالرقاب و6 بالمكناسي و2 ببئر الحفي وحالة وحيدة بمنزل بوزيان.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف