Menu

محطة إنتاج الكهرباء ببرج العامري: التحاق مهندسي وحدة الصيانة بالإضراب المفتوح للمهندسين

 التحق مهندسو وحدة صيانة محطة انتاج الكهرباء ببرج العامري المرناقية بالإضراب المفتوح للمهندسين الى حين إيفاء الحكومة بتعهداتها، وفق ما أعلن عنه فرع مهندسي الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بيان له.

وجاء في بيان فرع مهندسي الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الذي صدر أمس الإربعاء، أن القرار اتخذ نظرا لما آلت إليه الأمور بعد تراجع الحكومة عن تعهداتها للمرة الثانية بسحب الزيادة الخصوصية للمهندسين على مهندسي القطاع العام وانتهاجها سياسة اللامبالاة وأساليب الهرسلة وإقرار اقتطاع انتقائي خاص بالمهندسين.

وحمّل الفرع الحكومة مسؤولية كل ما يمكن أن ينجر عن هذه الوضعية أمام عدم اتخاذ أي قرار وقائي، ونبه إلى خطورة تواصل النسق العادي لاستغلال المحطة دون صيانة في ظل اضراب المهندسين المتواصل.

وبين أن القرار يأتي بعد تغليب المهندسين المصلحة الوطنية ومصلحة الشركة طيلة الفترة السابقة ومنذ دخول زملائهم في الإضراب وسهرهم على ضمان أعمال الصيانة بالمحطة حفاظا على المال العام وسعيا لتغطية حاجيات البلاد للكهرباء خلال صائفة 2021.

وأوضح رئيس التهيئة بمحطة الكهرباء، أيمن البلومي، أن قرار الالتحاق بالإضراب يشمل 08 مهندسي صيانة، من جملة 14 مهندسا عاملين بالمحطة التي دخلت حيز الاستغلال الصناعي في اكتوبر 2020، وتوفر حاليا 625 ميغاواط بما يمثل 18 بالمائة من جملة قدرة الانتاج الجملية للشركة التونسية للكهرباء والغاز على المستوى الوطني.

يُذكر أن مهندسي المؤسّسات والمنشاَت العموميّة قد دخلوا في اضراب بكامل البلاد منذ 5 أفريل 2021، وسبقه إضراب حضوري بخمسة أيام من 29 مارس إلى 2 أفريل 2021.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف