Menu

مستشفى الحبيب بوقطفة: اندلاع حريق بالفضاء الخارجي لقسم التوليد

اندلع صباح اليوم السبت 29 ماي 2021 حريق في الفضاء الخارجي بقسم التوليد التابع للمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت أدى إلى التهام جزء من محتويات الفضاء وذلك نتيجة اشتعال النيران وسط أكوام الأعشاب والفضلات.

وقام أعوان الحماية المدنية بالتدخل والسيطرة على الحريق قبل أن ينفذ إلى الفضاء الداخلي للمستشفى.

ويعاني قسم التوليد التابع للمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة يعاني من الإهمال منذ أن تم غلقه للإصلاح واعادة التجديد بعد حادثة سقوط جزء من سقفه بقسم الرضع في افريل 2019 وعلى اثره اذن والي بنزرت بإلغاء جميع الصفقات الخاصة بمشروع تهيئته واعادة تجديده مع تحميل كامل المسؤولية للمقاولات الثلاثة التي كانت  مكلفة بإنجاز المشروع..
  كما وجه والي بنزرت انذاك مراسلة الى الجهات المركزية المختصة لسحب تراخيص تلك المقاولات نظرا لعدم جديتها وقدرتها المالية والبشرية على مزاولة تلك الاشغال وما قد تسببه من اضرار عند المشاركة في الصفقات العمومية واعداد طلبات عروض جديدة لاتمام الاشغال المدرجة بالمشروع..
ويشار الى ان  الاشغال توقفت تماما وتم غلق  القسم نهائيا وتحويل المرضى ونقل العيادات والرضع الى المستشفى المركزي (الحبيب بوقطفة)، في حين  اصبح القسم في حالة مزرية للغاية واهمال وخراب ومرتع للحيوانات السائبة ويتطلب لفتة جدية من قبل السلطات المعنية خاصة وان هذا القسم قد تكلفت عملية انجازه على كاهل الدولة  بمئات الملايين وكان يعد مفخرة للمؤسسات الصحية بالجهة.
.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف