Menu

مذيوب: تونس تعول على قطر لتعزيز موقعها التفاوضي مع صندوق النقد

أكد مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام والاتصال ماهر مذيوب أن زيارة رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى الدوحة، تعد تتويجا للقاءات قادة البلدين وزيارة كبار المسؤولين ومن أبرزهم راشد الغنوشي في الفترة الأخيرة والاجتماعات والزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين مؤخرا.

واعتبر مذيوب في حوار نشره موقع ”الشرق” القطري اليوم الأحد 30 ماي 2021، أن  زيارة المشيشي ستسجل بلا شك علامة فارقة في ذاكرة العلاقات التاريخية والعميقة بين البلدين وخطوة متقدمة في تجسيد التعاون والتكامل الاقتصادي البيني والإقليمي خاصة في زوايا المثلث المتوهج بالعمل والأمل والذي يجمع تونس بالدوحة. موضحا أن آفاق التعاون بين قطر وتونس واسعة وهامة جدا حيث ستكون للزيارة انعكاسات إيجابية على دفع الاستثمارفي بلاده خاصة بعد الزيارة الأخيرة للمشيشي لليبيا التي تستعيد أنفاسها وحركيتها بعد سنوات الجمر التي عبثت بالسلم الأهلي.

كما أكد مذيوب أن  تونس تعول على قطر لمساعدتها في تعزيز موقعها التفاوضي مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض يقدر ب 4 مليارات دولار.

ولفت إلى أن الدوحة قدمت دعما لصندوق التضامن بمبلغ قدر بـ 10ملايين دولار مساهمة من أغلب المؤسسات القطرية العاملة في تونس في إطار مجابهة جائحة كورونا، فيما ينتظر أن تعرف هذه الزيارة دعما هاما جدا لجهود تونس في توفير اللقاحات لعموم أبناء الشعب التونسي.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف