Menu

مصر تعتزم إنشاء مدينة سكنية في غزة

كشف مصدر فلسطيني مسؤول، اليوم الأحد 30 ماي 2021، عن تفاصيل الزيارة التي سيؤديها رئيس المخابرات المصرية عباس كامل لقطاع غزة.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة الأناضول التركية، ولم تكشف عن هويته، إن زيارة “كامل” ستستغرق عدة ساعات، سيبحث خلالها ثلاثة ملفات رئيسية مع قيادة حركة حماس، لافتا إلى أن تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيتصدر مباحثات كامل، إلى جانب ملف إعادة الإعمار وعن قضية تبادل الأسرى بين حماس الكيان الصهيوني.

واضاف المصدر أن السلطات المصرية تعتزم إنشاء مدينة سكنية في غزة ضمن مشاريع إعادة الإعمار، مشيراً إلى أن “كامل” سيبحث تفاصيلها مع قيادة حماس.
وأكّد أن القاهرة تُلقي بثقلها من أجل إحداث اختراق على صعيد تلك الملفات، وهو ما دفع رئيسها عبد الفتاح السيسي لإسناد هذه المهمة لرئيس المخابرات.

وفي تفاصيل الزيارة، كشف المصدر لوكالة الأناضول أن

وسيعقد رئيس المخابرات المصري، اجتماعاً مغلقاً مع رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار وعدد من قيادة الحركة، في حين سيُعقد اجتماعا موسعا آخرَ، يضم قيادة عدد من الفصائل في القطاع، وفق ذات المصدر.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الصهيوني تولي اهتماماً بالغاً بقضية جنودها الأسرى في قطاع غزة، وتحاول ربط أي تقدم في ملف إعادة الإعمار بالإفراج عنهم، في حين تُفضل حماس الفصل بين الملفّين، ورهن إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين بإفراج تل أبيب عن المعتقلين الفلسطينيين في سجونها.
  

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف