Menu

الادارة الجهوية للصحة بالقصرين: الوضع الوبائي في الجهة ‘كارثي’

وصف كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالقصرين الدكتور منصف المحمدي الوضع الوبائي في الجهة بالكارثي وذلك بحسب مؤشرات تطور عدد الاصابات والوفيات التي تم تسجيلها مؤخرا.

وأوضح المحمدي بأنه منذ بدء الجائحة الى حد اليوم الأربعاء تم تسجيل 13307 إصابة بفيروس كورونا منها 1000 إصابة خلال الأسبوع الفارط و 476 حالة وفاة منها 22 حالة في نفس الفترة.

وأضاف كاهية المدير بأنه تم تصنيف جميع معتمديات الجهة ذوي مستوى خطر عالي جدا بإعتبار وأن نسبة الاصابات لكل 100 ألف ساكن تفوق المئة كما أكد بأنه يقيم حاليا في المستشفى الجهوي و المستشفيات المحلية 128 مريضا بفيروس كورونا في الأقسام المجهزة بأسرة الأوكسيجين اي بنسبة 80% من طاقة الاستيعاب و 6 مرضى في قسم الانعاش بنسبة 90%.

وأرجع المحمدي ارتفاع عدد الاصابات والوفيات في الجهة خلال هاته الفترة الى عدم التزام المواطنين بقواعد التوقي من فيروس كورونا بعدم ارتداء الكمامة و غسل اليدين وعدم تطبيق التباعد الجسدي في جميع الفضاءات العامة و الخاصة.

ودعا جميع المواطنين في جهة القصرين الى ضرورة احترام البرتوكول الصحي و الالتزام بالاجراءات الوقائية المتخذة من قبل اللجنة العلمية و اللجنة الجهوية بالقصرين و ضرورة التسجيل في منظومة ايفاكس و الاقبال على التلاقيح لانه الحل الانجع للتوقي و الحد من انتشار الفيروس. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف