Menu

بعد تخفيف الحظر.. إسطنبول تستعد لاستقبال الموسم السياحي الصيفي

مع دفء الطقس وجماله واقتراب الصيف، بدأت تركيا بتخفيف إجراءات الحظر التي كانت متّبعة بسبب فيروس كورونا، فيما تستعد إسطنبول لاستقبال موسم سياحي جديد.

لم تتوقف عجلة الحياة في مدينة إسطنبول، رغم المِحن التي مرّت بها عبر التاريخ، وتبشّر حالياً بتجاوزها أزمة جديدة تتجسد بوباء كورونا، حيث تعبق أزهارها في كل مكان، وتستعد لاستقبال سيّاحها في موسم الصيف.

ومع دفء الطقس وجماله واقتراب الصيف، ثمة مؤشرات رافقت حلول هذا الوقت، عبر إجراءات حكومية، وتطبيق التدابير المتخذة، وحملة التلقيح الشاملة التي اكتسبت زخماً كبيراً.

من الجهود التي بذلتها تركيا لتجاوز وباء كورونا وتوفير بيئة مناسبة تقلل من عدوى الإصابة، وفرض إجراءات حظر صارمة أدت إلى انحسار الوباء، وتراجع عدد الإصابات بشكل كبير.

وساهمت هذه الخطوات في السيطرة على انتشار الفيروس وحصره، وهو ما شجّع الحكومة التركية على رفع الحظر الجزئي والشامل والعودة التدريجية للحياة الطبيعية في البلاد.

وكانت أولى الخطوات تطبيق حظر تجوال جزئي يمتد من ساعات المساء حتى الصباح، وحظر في نهاية الأسبوع وفي العطل الرسمية، وتبع ذلك حظر شامل تمهيداً لعودة الحياة الطبيعية بشكل متتابع.

المصدر: وكالات

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف