Menu

نقل تونس: ”مشروع ضخم يرى النور قريبا سيغيّر وجه العاصمة”

أكد الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس معز بن سالم، اليوم الثلاثاء 3 جوان 2021، أنه من المنتظر أن يتمّ في غضون الفترة القليلة القادمة إطلاق طلبات العروض لانجاز مشروع تهيئة الجذع المركزي للمترو ومحطة الترابط بساحة برشلونة، والبالغ كلفته 300 مليون دينار.

وقال معز بن سالم، في حوار مع “افريكان مانجر” أنّ هذا المشروع سيُغير وجه العاصمة، مشيرا إلى أن سوء تقدير كلفة المشروع من الأسباب التي حالت دون تنفيذه، وقد قامت شركة نقل تونس خلال سنة 2016 بإعادة إطلاقه وحددت كلفته بـ 300 مليون دينار، أغلبها عن طريق قروض خارجية.

ويتكون المشروع، وفق معز بن سالم، من 3 عناصر أساسية، تتمثل في إعادة تهيئة كل من محطة الجمهورية ومحطة باب الخضراء وإعادة تهيئة ساحة برشلونة لتصبح قطب ترابط متكامل يشمل المترو والحافلة من ناحية والشبكة الحديدية السريعة وخطوط الشركة الوطنية للسكك الحديدية من ناحية أخرى.

وأشار إلى أن مشروع إعادة تهيئة محطة برشلونة يعتبر مشروعا وطنيا كبيرا سيُغير وجهة النقل على مستوى تونس الكبرى.

من جهة أخرى، لفت لرئيس المدير العام لشركة نقل تونس، إلى أن الشركة تقوم في الوقت الراهن بتركيز منظومة الكترونية في كل محطات الميترو تمنع دخول المسافرين دون تذاكر باعتبار أن فتح الأبواب سيكون بحمل سندات النقل.

وأضاف أنه يُنتظر ان تدخل المنظومة الجديدة حيز الاستغلال خلال شهر سبتمبر القادم تزامنا مع العودة المدرسية، مشيرا إلى أن البنية التحتية جاهزة واستكملت أشغالها فيما تجرى حاليا عمليات تجارب المعدات.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف