Menu

عقوبة قاسية لسياح يأخذون الأحجار والأصداف خلال اقامتهم

قالت صحيفة The Independent البريطانية، الأحد 6 جوان 2021، إنه سيتعين على عشرات من السائحين أن يدفعوا أثماناً باهظة مقابل ما أخذوه من هدايا تذكارية  من شواطئ جزيرة سردينيا.

وسائل إعلام إيطالية ذكرت أيضاً، أمس السبت، أن شرطة الجمارك في الجزيرة الواقعة بالبحر المتوسط قررت فرض غرامات تصل إلى 3 آلاف يورو (3600 دولار)، على 41 شخصاً حاولوا في الأيام الأخيرة مغادرة الجزيرة، حاملين معهم نحو 100 كيلوغرام من الرمال والأصداف البحرية وصخور الشاطئ.

كما أكدت وكالة LaPresse للأنباء، إن بعض هؤلاء السياح عرضوا غنائمهم المأخوذة من شواطئ الجزيرة للبيع على شبكة الإنترنت، ما أدى إلى تحفيز سوق مزدهرة وغير مشروعة للتجارة في الهدايا التذكارية من هذا النوع، ومنها رمال شاطئية وأصداف بحرية أُخذت من مناطق المنتجعات الفاخرة على طول ساحل الزمرد الإيطالي.

من جانبها، صادرت الشرطة أكياساً من الرمال والأصداف البحرية وصخور الشواطئ في مطارات وموانئ سردينيا بموجب القانون الإقليمي، الذي فرض غرامات تتراوح بين 500 يورو (600 دولار) و3 آلاف يورو (3600 دولار). وتعمل السلطات على إعادة الرمال المصادرة إلى شواطئها كلما أمكن ذلك.

أشارت الشرطة أيضاً إلى أنها اكتشفت في الأيام الأخيرة عشرات الإعلانات عبر الإنترنت لبيع عناصر تم جمعها من سواحل الجزيرة بطريقة غير مشروعة، بعضها كان معروضاً بـ”أسعار باهظة”، وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف