Menu

الكاف: تسجيل 03 حالات وفاة و 102 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف، اليوم الأربعاء، في تحيين جديد للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة “كورونا” بالجهة عن تسجيل 03 وفيات و102 أصابة جديدة بالفيروس،وذلك بعد صدور نتائج 188 تحليلا مخبريا لعينات رفعت بتاريخ 28 جوان.

وارتفع بذلك العدد الجملي للوفيات منذ بداية انتشار الوباء في الجهة إلى 363 شخصا وعدد الاصابات المؤكدة بالفيروس إلى 10912 منهم 10037 حالة تعاف.

وكشفت الاحصائيات الجديدة، وفق ما أفاد به رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بذات الادارة عبد الباقي الجمني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء خطورة الأوضاع الراهنة في القطاع الصحي بالجهة، وذلك في ظل ما وصفه “بالارتفاع المذهل في عدد الاصابات ونسب العدوى في التحاليل” بعد تجاوزها نسبة 54 بالمائة في آخر التحاليل المخبرية المجراة على العينات المرفوعة.

وشهدت المستشفيات حالة من الضغط غير المسبوقة، حيث بلغ عدد المقيمين بها اليوم 84 شخصا منهم 13 بأقسام الانعاش والعلاج المكثف، بالتوازي مع ارتفاع عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذين بلغ عددهم 875 وهم يمثلون حصيلة الاصابات المؤكدة بالفيروس خلال ال10 ايام الاخيرة، أي بمعدل 75 أصابة يوميا، وفق الاحصائيات التي تحصلت عليها وكالة تونس إفريقيا للأنباء من الادارة الجهوية للصحة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف