Menu

نقص حاد جدا في كميات التحاليل السريعة بالصيدليات

أفاد نوفل عميرة رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة بأن مخزون الأدوية في تونس يشهد صعوبات متواصلة منذ سنة 2016، واعتبر أن توفر الأدوية المصنعة يشهد استقرارا مقارنة مع الأدوية الموردة التي تعرف عديد الصعوبات.

وأشار نوفل عميرة رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة اليوم الأربعاء 30 جوان 2021 إلى أن الأدوية المصنعة محليا والتي تستعمل في مداواة مرضى كورونا موجودة بالكميات الكافية ولا يواجه مسار الحصول عليها أي اشكاليات على عكس الأدوية الموردة لفائدة المرضى في حالات خطيرة والتي يتطلب تصنيعها تكنولوجيا عالية.

واعتبر عميرة أن أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى وخاصة منهم المرضى الذين يحتاجون كميات كبيرة من الأنسولين يواجهون صعوبات في الحصول على أدويتهم.

وقال عميرة  إن هناك نقصا حادا في كميات التحاليل السريعة المتوفرة في الصيدليات، وذلك بسبب ارتفاع الطلب عليها، نظرا لأسعارها المنخفضة مقارنة بتحاليل البي سي آر.

وأضاف نوفل عميرة أن ارتفاع عدد التحاليل اليومية المنجزة والصادرة في بلاغ بلاغ وزارة الصحة، ناتج عن دخول الصيادلة على الخط في منظومة التحاليل وتصريحهم بنتائج التحاليل السريعة التي ينجزونها يوميا.

كما أشار عميرة إلى إقبال الصيدليات على الإنخراط في هذا المجهود والعمل على منح أكبر عدد ممكن من الصيدليات التراخيص اللازمة لاستعمال التحاليل السريعة للكشف عن كورونا.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف