Menu

محمد رويس : لايمكن الحديث عن انفراج في القيروان في ظل تراوح نسب الايواء بالمستشفيات بين 90 و100 بالمائة

قال المدير الجهوي للصحة بالقيروان، محمد رويس، أمس الاثنين، “إن المعركة ضدّ وباء “كورونا” مازالت طويلة وصعبة ونحن الآن في خضمها، حيث لا يمكن الحديث حاليا عن انفراج بالجهة مادامت نسبة الايواء بالمستشفيات تبلغ 90 بالمائة ونسبة الايواء باقسام الانعاش في حدود 100 بالمائة”، وفق تعبيره.

وأكد في تصريح لـ (وات)، خلال اللقاء الاعلامي الدوري، ان حصيلة شهر جوان من الوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا” بلغت 264 وفاة، وهو رقم مفزع يستدعي عدم الاطمئنان للجائحة ويستوجب شد الاحزمة من خلال الالتزام بالحجز الصحي الشامل، على حد تعبيره.

وأضاف تم تسجيل 14 وفاة خلال نهاية الاسبوع منها 11 وفاة يوم السبت و3 يوم الاحد، إلى جانب رصد 62 اصابة جديدة من مجموع 171 تحليلا اي بنسبة ايجابية بلغت 33 بالمائة، لافتا إلى ان عدد الاصابات بفيروس “كورونا” مايزال مرتفعا بالجهة باعتبار ان عدد الاصابات لكل 100 الف ساكن مازال يفوق 500 اصابة خلال الـ 14 يوما الاخيرة.

وأوضح رويس، من جهة أخرى، انه لم يتم تحويل اي مريض خارج الولاية خلال نهاية الاسبوع، ولكن في المقابل تم تلقي طلبات لايواء مريضين اثنين باقسام الاوكسيجين من ولاية سوسة، مشيرا الى ان خلية الازمة ستنعقد بعد قليل لتحديد مدى قدرة الجهة على استقبال مرضى من خارجها وتوفير الامكانيات البشرية لذلك.

وافاد بأن 31 مريضا يقيمون حاليا في اقسام الانعاش موزّعين بين المستشفى الجامعي ابن الجزار والمستشفى العسكري الميداني الذي بلغت نسبة الايواء به 100 بالمائة. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف