Menu

أنا يقظ: ”عقد مؤتمر اتحاد الشغل هو تهديد للصحة العامة”

انتقدت أمس الثلاثاء 06 جويلية 2021 منظمة أنا يقظ ما اعترته إصرار الاتحاد العام التونسي للشغل، على عقد مؤتمره الإنتخابي بولاية سوسة رغم  الوضع الوبائي الحرج الذي تشهده البلاد عموماً وولاية سوسة خصوصا.
وقالت المنظمة في بلاغ لها، إن المؤتمر غير انتخابي وسيشارك فيه حوالي 600 شخص في قاعة مغلقة، وتابعت أن الاتحاد بهذا يضرب عرض الحائط الوضعية الكارثية للمنظومة الصحية المنهكة.
ووصفت منظمة أنا يقظ هذا الإصرار باللامسوؤل، وأكدت أنه يمثل تهديداً جديا للصحة العامة وخرقاً للقوانين المنظمة للحجر الصحي الشامل ونسفاً لمبدأ علوية القانون وتشويهاً للدور الاعتباري للاتحاد خلال إحدى أهم أصعب الفترات التي تعيشها منظومة الصحة العمومية منذ الاستقلال.
وحمّلت أنا يقظ المنظمة الشغيلة، المسؤولية الأخلاقية والجزائية للأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة ووالية سوسة مما سينجر عن عقد المؤتمر من تبعات تمس من الصحة العامة ومبدأ تساوي المواطنين أمام القانون دون تمييز.
وذكّرت منظمة أنا يقظ أن حكومة هشام المشيشي يتواطُئها وبسماحها لأحزاب النهضة والدستوري الحر بتنظيم مؤتمراتهم واجتماعاتهم الشعبية كانت قد فتحت باب الإفلات من العقاب والتمييز بين المواطنين على مصراعيه.
وبينت أن هذا ما ساهم بقدر كبير في فقدان ثقة المواطنين في قدرة الحكومة على مجابهة الجائحة وأضعف من التزامهم بالقرارات الحكومية.  

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف