Menu

بن عروس: المستشفى الطبي الميداني بالزهراء سيكون جاهزا في غضون يومين

قال رئيس بلدية الزهراء، محمد ريان الحمزاوي، إن المستشفى الطبي الميداني بالزهراء المخصص لمكافحة فيروس كوفيد 19 سيكون جاهزا للاستغلال يوم السبت القادم على اقصى تقدير بطاقة استيعاب تقدر بـ20 سرير انعاش في مرحلة أولية.

وأوضح اليوم الخميس، في تصريح لـ”وات”، أنه تم الشروع الاثنين الماضي في إقامة هذا المستشفى بما يعرف بقاعة “البسكات ” بالمدينة وذلك بمجهودات محلية وبمساهمة رجال أعمال من داخل الزهراء وخارجها، وتطوع عدد من ابناء الجهة الاحرار من اطار طبي وشبه طبي للعمل على إنجاح هذه الفكرة، وفق تعبيره.

وبين الحمزاوي أنه تم تجهيز المستشفى الميداني بأسرة الإنعاش(20سريرا) ، وآلات التنفس الاصطناعي، والات القيس والتحليل، واجهزة المراقبة متعددة الأبعاد، وآلات تخطيط القلب، حتى يتمكن أطباء الجهة من التناوب بكل أريحية وتقديم الخدمات الضرورية لمستحقيها.

وكان والي الجهة، علي سعيد، اكد في تصريحات اعلامية سابقة خطورة الوضع الوبائي في ولاية بن عروس، معلنا خلال انعقاد المجلس الجهوي يوم 6 جويلية الجاري عن تخصيص 140 الف دينار لاقتناء اجهزة تنفس ومعدات طبية لدعم المستشفى الجهوي بالياسمينات الى جانب الاعلان عن الشروع في اقامة مستشفى ميداني ببومهل في غضون 15 يوما بطاقة استيعاب تقدر بـ50 سريرا

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف