Menu

بداية توافد الحجاج على مشعر منى في يوم التروية

يتوافد الحجاج بداية من صباح اليوم الأحد 18 جويلية 2021 ، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، قبل التوجه غدا للوقوف على صعيد عرفات الذي يمثل ركن الحج الأعظم والذي يعقبه حلول عيد الأضحى.

وقام  حجاج بيت الله الحرام أمس السبت بطواف القدوم تمهيدًا لبدء مناسك الحج التي تقتصر للعام الثاني على المقيمين في السعودية في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا، حيث تم تقسيمهم لمجموعات صغيرة في التوافد إلى مكة وسط إجراءات مشددة.
ولا يزال الحجيج يتوافدون إلى مكة لأداء طواف القدوم بينما تبدأ مناسك الحج اليوم الثامن من ذي الحجة وتستمر 5 أيام، ويؤدي نحو 60 ألف مواطن ومقيم المناسك مقارنة بنحو 2.5 مليون مسلم حضروا في العام 2019. واختير المشاركون من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق إلكتروني.
ويتوجه الحجاج اليوم إلى مشعر منى -على بعد 7 كيلومترات شمال شرق الحرم المكي- لقضاء يوم التروية (سمى بذلك لأن الناس كانوا يرتوون فيه من الماء ويعدونه ليوم عرفة أو لأنه اليوم الذي تروى فيه خليل الرحمن إبراهيم في تنفيذ الأمر بذبح إسماعيل عليهما السلام) اتباعًا لسنة الرسول الله صلى الله عليه وسلم، قبل التوجه في اليوم التالي التاسع من ذي الحجة للوقوف في صعيد عرفات.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف