Menu

”يوم الحرية”: بريطانيا ترفع قيود كورونا

 رفعت بريطانيا، اليوم الإثنين 19 جويلية 2021، كلّ القيود الصحّية المتعلقة بكوفيد-19 وذلك رغم الارتفاع الإصابات الذي يثير قلق كثير من العلماء والمسؤولين في البلاد. 

واعتباراً من اليوم الذي بت يعرف بـ ”يوم الحرية”، تُفتح قاعات الحفلات والملاعب بكامل طاقتها، وسكون الملاهي الليلية قادرة مرة أخرى على استقبال الزبائن وسترفع القيود على عدد الأشخاص المسموح لهم بالتجمع. وسيوضع حد لإلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل المشترك والمتاجر.

وعشيّة هذا القرار، وجّه رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي اضطرّ للالتزام الحجر بسبب مخالطته وزير الصحّة ساجد جاويد المصاب بكوفيد-19، دعوةً إلى مواطنيه من أجل أن يواصلوا توخّي “الحذر” رغم رفع القيود الصحّية.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا أدى إلى وفاة أكثر من 128 ألفاً و600 شخص في بريطانيا، حيث يرتفع عدد الإصابات بشكل كبير منذ أسابيع وبلغ أكثر من 585 ألفاً منذ الأوّل من جويلية.

وبريطانيا هي البلد الذي سجّل أكبر عدد من الإصابات بالفيروس في أوروبا، وفق قناة الحرة.

لكنّ جونسون شدّد الأحد على أنّه “التوقيت المناسب” لرفع القيود، في خطوة أُطلِقت عليها تسمية “يوم الحرّية”، داعياً السكّان إلى مواصلة توخّي الحذر.

وقال رئيس الوزراء المحافظ في مقطع فيديو تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “أرجوكم أن (..) تنتقلوا غداً إلى المرحلة التالية (من رفع الإغلاق)، ملتزمين كلّ الحذر والاحترام الواجبين حيال الآخرين، مع الأخطار المستمرة الناتجة من المرض”، مذكّراً بأنّ المتحوّرة دلتا التي يُنسب إليها ازدياد عدد الاصابات منذ أسابيع، “شديدة العدوى”. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف