Menu

إنقاذ 208 مهاجرين من الغرق وإحباط 16 عملية هجرة سرية

أنقذت وحدات الحرس بمناطق مختلفة، خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، 208 مهاجرين غير نظاميين من الغرق بعد تسرب المياه الى مراكبهم، وأحبطت 16 عملية هجرة سرية انطلاقا من السواحل التونسية نحو أوروبا، وفق بلاغ للناطق باسم الادارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي.

وأوضح ذات المصدر أن الوحدات البحرية التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط والمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية أنقذت، اليوم السبت، 53 مهاجرا غير نظامي بعد تعرض مركبين للغرق بسواحل الغضابنة والشابة، .

وأضاف أن المجموعة، التي تم انقاذها تتكون من 47 رجلا وامرأتين و4 أطفال وهم أصيلو ولايات صفاقس والمهدية والمنستير وقبلي، مشيرا إلى أن عملية التمشيط بالسواحل المذكورة مستمرة للبحث عن مفقودين محتملين.

كما تمكنت الوحدات التابعة لأقاليم الحرس البحري بالجنوب والشمال والساحل والوسط، في الليلة الفاصلة بين يومي 23 و 24 جويلية الجاري، من إحباط 16 عملية هجرة غير نظامية عبر الحدود البحرية ونجدة وإنقاذ 155 مهاجرا، بعد أن تسربت مياه البحر إلى المراكب التي كانوا يستغلونها في عمليات الابحار.

وأضاف البلاغ أن 10 أشخاص، من بين من تم إيقافهم، هم من المفتش عنهم وأن أحدهم صادر في شأنه 5 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل تورطه في قضايا حق عام ومحكوم عليه بالسجن لمدة 7 سنوات.

وفي إطار العمليات الااستباقية، أفاد الجبابلي أن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات صفاقس وقرقنة والمهدية والحمامات ومركز الحرس البحري باللواتة تمكنت، في الليلة الفاصلة بين يومي 21 و22 جويلية الجاري، من ضبط 38 شخصا كانوا بصدد التحضير للاجتياز الحدود البحرية بطريقة غير نظامية.

كما حجزت وحدات الحرس لدى الموقوفين محركات بحرية وكمية من المحروقات وصدريات سباحة وآلة تحديد مواقع ومبلغا ماليا من العملة التونسية والأجنبية.

وأذنت النيابة العمومية باتخاذ ما يتعين في شأنهم.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف