Menu

حملة التلقيح المكثف: ”جونسون أند جونسون” للطلبة و”مودرنا” لبقية الشباب

أفادت مستشارة وزير الصحة وعضو لجنة التلاقيح بوزارة الصحة، إيناس العيادي، اليوم السبت 14 أوت 2021، بأن خيرّت تطعيم الطلبة المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التعليم العالي باللقاح الأمريكي “جونسون أند جونسون” ذي الجرعة الواحدة، بالنظر إلى ظروف دراستهم في أماكن بعيدة عن مساكنهم عكس التلاميذ.

وقالت العيادي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن وزارة الصحة تلقت من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قائمة تضم أكثر من 100 ألف طالب، مشيرة إلى أنها شرعت في تلقيح جزء من هؤلاء الطلبة منذ يوم أمس الجمعة. علما وأنه وقع تلقيح قائمة أولى بالطلبة تضم أكثر من 10 آلاف طالب يزاولون دراستهم في الخارج خلال الأسبوع قبل الماضي، وفق قولها.


وفي المقابل، سيتم تطعيم بقية الفئات من الشريحة العمرية المعنية من 18 إلى 39 سنة بما فيهم التلاميذ باللقاح الأمريكي “مودرنا” (ذو الجرعتين)، وفق هذه المسؤرولة.
وتوقعت مستشارة وزير الصحة إيناس العيادي تسجيل إقبال هام، غدا الأحد، من قبل للفئة العمرية ما بين 18 و39 سنة، خلال اليوم الثاني لعمليات التلقيح المكثف، داعية الأشخاص الذين لم يسجلوا في منظومة التلقيح “إيفاكس” والذين لم يتلقوا استدعاء عبر الإرساليات القصيرة إلى الامتناع عن الذهاب إلى مراكز التلقيح من أجل تفادي الاكتظاظ.


وتهدف وزارة الصحة إلى تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين لتحقيق الهدف الأكبر من عمليات التلقيح المكثف بعد نجاح اليوم الافتتاحي لعمليات التلقيح المكثف، الأحد الماضي 8 أوت الجاري، حيث وقت تلقيح أكثر من 551 ألف شخص من الفئة العمرية البالغة 40 سنة فما فوق.
وتسعى وزارة الصحة تلقيح 50 بالمائة من التونسيين الملقحين بحلول 15 أكتوبر 2021 من أجل التوقي من خطر فيروس كورونا المستجد سريع الانتشار وتأمين العودة المدرسية والجامعية 2021-2022 وإعادة تنشيط الحركية للعجلة الاقتصادية.
خميس

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف