Menu

هيكل المكي: ’’اللعبة انتهــت ولا رجوع للبرلمان ولا لما قبل 25 جويلية ’’

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي بأن قرار رئيس الجمهورية المتمثل في التمديد في الاجراءات الاستثنائية الى حين إشعار أخر كان متوقعًًا .
و ليعلم الجميع أنه لا رجوع الى ذلك البرلمان الذي كان يشتغل ضد مصلحة تونس ولا رجوع لما قبل 25 جويلية لأن اللعبة انتــهت بحسب تعبيره .
وتابع قائلا..’’نحن الأن ننتظر فريق حكومي ,ولن نبقى دائما في الاستثناء ولا بد من دخول تونس لمرحلة جديدة للخروج من هذا النظام السياسي’’ .
وشدد المكي على أن حجم انهاك مؤسسات الدولة خلال الــ10 سنوات الاخيرة كان كبير وكبير جدا ويستغرق سنوات للخروج منه ,مشيرا الى أنه لا خوف على الحريات ولكن لا بد من محاسبة الفاسدين .
كما نـص هيكل المكي على ضرورة اعلان جملة من الاجراءات من طرف رئيس الجمهورية لانقاذ الدولة على غرار تفعيل الصلح الجزائي ومحاربة الفساد

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أصدر أمراً رئاسياً مساء أمس يقضي بـ”التمديد في التدابير الاستثنائية المتخذة بمقتضى الأمر الرئاسي عدد 80 لسنة 2021 المتعلق بتعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب وبرفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضائه، وذلك حتى إشعار آخر

وكان رئيس الجمهورية أعلن، يوم 25 جويلية الماضي في اجتماع طارئ بقيادات عسكرية وأمنية بقصر قرطاج، عن جملة من الإجراءات والتدابير الاستثنائية، قال إنها تعتمد على الفصل 80 من الدستور وتهدف إلى الحفاظ على الدولة من “خطر داهم”.
وقرر إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وعدد من الوزراء، وتجميد عمل مجلس نواب الشعب واختصاصاته لمدّة 30 يوما، ورفع الحصانة عن كلّ أعضاء البرلمان، تمهيدا لمحاكمة المطلوبين منهم للعدالة.
وجاءت قرارات الرئيس سعيد في ظل أزمة سياسية حادة بين مكونات منظومة الحكم حول “الصلاحيات”، وكذلك تزامنا مع احتجاجات تخللتها أعمال عنف شهدتها مختلف مناطق البلاد يوم الأحد 25 جويلية 2021، وصفت بأنها الأقوى والأوسع منذ بداية العام الحالي ضد حكومة المشيشي و”الحزام السياسي” الداعم لها. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف