Menu

الستاغ: انقطاع الكهرباء عن منطقة ”أنقار بن زينة” بالقيروان ليس بسبب عدم الخلاص

جاء في بلاغ توضيحي للشركة التونسية للكهرباء والغاز أنه تبعا لما راج ببعض وسائل الإعلام المكتوبة والالكترونية بخصوص قطع الكهرباء على متساكني منطقة “أنقار بن زينة” التابعة لمعتمدية القيروان الجنوبية لعدم خلاص الديون المتخلدة بذمة بعض المواطنين، يهم الشركة التأكيد بأن انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المذكورة مردّه بالأساس تكرر الاعتداءات على الشبكة الكهربائية وتعمد اختلاس الكهرباء من قبل عدد من حرفاء الشركة بالجهة ما تسبب في أضرار كبيرة وخسائر مادية فادحة للشركة.

كما تندد الشركة بتعرض أعوانها للاعتداء بالعنف الجسدي إلى جانب منعهم من القيام بالإصلاحات حتى لا يتم التفطن إلى التجاوزات الخطيرة التي تعرضت إليها الشبكة الكهربائية بالمنطقة والتي تسببت في أضرار جسيمة على الكوابل والمحولات خاصة على مستوى محطة التحويل جهد عالي 225/30 كيلو فولط بمنطقة الغابات فضلا عن خطر انقطاع التيار الكهربائي على كامل مدينة القيروان لا سيما في هذا الوضع الصحي الدقيق. 

هذا وتؤكد الشركة تواصل عمل فرقها الفنية بالجهة لإصلاح الأعطاب وإرجاع التيار الكهربائي إلى المنطقة بشكل تدريجي وذلك بالنظر إلى حجم الأضرار التي تعرضت لها الشبكة.

وأمام ما تكبدته الشركة من خسائر مالية فادحة، فإنها تؤكد لجوءها للقضاء ورفعها عديد القضايا في الغرض ضد الحرفاء الذين ثبت اعتدائهم على الشبكة و اختلاسهم للكهرباء. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف