Menu

رئيس الحكومة المغربية يعلق على قرار الجزائر قطع العلاقات مع بلاده

عبر رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، في تصريح لموقع ”أصوات مغاربية” اليوم الثلاثاء 24 أوت 2021، عن أسفه لإعلان الجزائر قطع علاقاتها مع الرباط.

 وقال العثماني: “آسف كثيرا لهذا التطور الأخير ونتمنى أن نتجاوزه في القريب إن شاء الله”، مضيفا “في رأيي الشخصي أن بناء الاتحاد المغاربي وعودة العلاقات إلى طبيعتها بين الجارين المغرب والجزائر هو قدر محتوم ضروري تمليه أولا وقبل كل شيء المصالح المشتركة وبناء المستقبل المشترك”.


وأضاف رئيس الحكومة المغربية : “كما تمليه التحديات الكبرى التي يعيشها عالم اليوم والتي تنبني على تجمعات إقليمية قوية ذات مصالح مشتركة”، مضيفا: “في رأيي أنه يجب أن يبقى المغرب دائما يسير في هذا الأفق الاستراتيجي ويتشبث باستمرار بهذا الأمل”. وأكد سعد الدين العثماني أن المغرب “يعتبر استقرار الجزائر وأمنها من استقرار المغرب وأمنه واستقرار المغرب وأمنه من استقرار الجزائر وأمنها”.

يشار إلى أن الجزائر كانت قد أعلنت اليوم قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وسحب سفيرها من العاصمة الرباط، بعد توتر في العلاقات بين البلدين ازداد بشكل كبير مؤخرا، بينما اتهم وزير الخارجية الجزائري المغرب بـ”شن حملة إعلامية دنيئة” ضد بلاده، و”التعاون مع منظمات إرهابية”، و”التجسس على مواطنين ومسؤولين جزائريين”، و”التخلي عن التعهدات بشأن الصحراء الغربية”.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف