Menu

الإمارات تنشئ هيئة وطنية لحقوق الإنسان

أصدر رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين 30 أوت 2021، قانونا يتعلق بإنشاء هيئة وطنية خاصة بحقوق الإنسان.

وأفادت وكالة الأنباء الإمارتية الرسمية ”وام”، بأنه تنشأ بموجب هذا القانون هيئة مستقلة تسمى ” الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان” يكون مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، ويجوز لها فتح فروع وإنشاء مكاتب  في الإمارات الأخرى.

وينص القانون، على أن يكون للهيئة الشخصية الاعتبارية المستقلة و تتمتع بالاستقلال المالي والإداري في ممارسة مهامها وأنشطتها واختصاصاتها و تهدف إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان وحرياته، وفقا لأحكام الدستور والقوانين والتشريعات السارية في الدولة و المواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وأضافت الوكالة، أن الاختصاصات والمهام المناطة بالهيئة تتضمن على سبيل المثال لا الحصر المشاركة مع السلطات والجهات المختصة في وضع خطة عمل وطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في الدولة واقتراح آلية تنفيذها و العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان وتوعية أفراد المجتمع بها بما في ذلك عقد الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش المتعلقة بحقوق الإنسان وتقديم المقترحات والتوصيات والمشورة إلى السلطات والجهات المختصة في كل ما من شأنه حماية و تعزيز حقوق الإنسان و متابعتها.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف