Menu

38 تونسيا يصلون لامبيدوزا

أعلنت مصادر أمنية إيطالية عن ليلة حافلة بتدفقات الهجرة نحو لامبيدوزا الصقلية، فقد شهدت الجزيرة من الساعة العاشرة من مساء أمس وحتى فجر اليوم الاربعاء 1 سبتمبر، 7 عمليات رسوّ مع وصول 191 شخصًا إجمالاً.

وأضافت المصادر ذاتها أنه “عند حوالي الساعة 10 مساءً، اعترضت زوارق الدورية التابعة لمكتب حماية الموانئ وقوات الشرطة المالية 69 مهاجراً قرب رصيف فافالورو، بينهم 33 امرأة و12 قاصراً، على بعد 6.5 ميل بحري عن الجزيرة”.

وتابعت “بعدها بقليل، رُصد 40 مهاجراً آخرين، بينهم امرأتان، أنقذهم رجال خفر السواحل على بعد حوالي 13 ميلاً بحريا من كبرى جرز الأرخبيل الصقلي”، بينما “تم تعقب 19 مهاجرا من بلدان جنوب الصحراء من قبل زورق دورية تابع لرجال الشرطة المالية، بينهم 6 نساء و2 من القصر بصحبة ذويهم. كانوا يبحرون

على غير هدى على متن قارب اعتُرض على بعد حوالي 12 ميلاً بحريا”.

وأشارت المصادر إلى أن “رجال الشرطة المالية، قاموا بإنقاذ قارب على متنه 26 تونسيًا، بينهم امرأتان وقصر عديدين، على بعد 10 أميال بحرية عن لامبيدوزا.

بينما شهدت آخر عمليتي رسوّ تمتا قبيل منتصف الليل، وصول 5 مهاجرين، تم اعتراضهم من قبل الشرطة ذاتها قرب جزيرة لامبيوني، و20 شخصًا، بينهم 8 نساء و4 قاصرين، اعترضهم عناصر خفر السواحل على بعد 7 أميال بحرية عن كبرى جرز الأرخبيل الصقلي”.

وذكرت المصادر الأمنية أنه “من ناحية أخرى، تمكن 12 تونسيًا آخر من التهرب من ضوابط المراقبة ورسوا مباشرة عند رصيف مادونينا، حيث تعقبهم رجال الشرطة المالية. وقد تم حجز القارب الذي يبلغ طوله

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف