Menu

ألمانيا: ارتفاع في إصابات كورونا بين من تلقوا لقاح جونسون آند جونسون

أشارت سلطات صحية ألمانية إلى تزايد مقلق لحالات الإصابة بفيروس كورونا بين متلقي لقاح “جونسون آند جونسون” (Johnson & Johnson) الأميركي، ومتحدثة باسم الشركة تقول إنه لا يوجد لقاح يوفر حماية كاملة، وإن لقاحها يوفر حماية متينة.

وأكد خبراء وسلطات صحية أن عددا متزايدا ممن تلقوا لقاح “جونسون آند جونسون” ضد فيروس كورونا أصيبوا بالمرض. وبحسب التقرير الأسبوعي لمعهد “روبرت كوخ” الألماني، فقد أصيب حتى الآن 6106 أشخاص بفيروس كورونا رغم حصولهم على البرنامج الكامل من اللقاح الأميركي، وفقا لتقرير نشر في “دويتشه فيله” (Deutsche Welle).

وبحسب المعهد، فقد تلقى في ألمانيا نحو 3 ملايين شخص لقاح “جونسون آند جونسون”، ما يعني أن لكل مليون حاصل على اللقاح وقعت ألفا حالة إصابة بالفيروس. وللمقارنة، فقد وقعت 640 إصابة بالفيروس لكل مليون حاصل على تطعيم “فايزر-بيونتك” (Pfizer-Biontech).

ويعتبر لقاح “جونسون آند جونسون” الوحيد المكون من جرعة واحدة المعتمد من هيئة الأدوية الأوروبية. ويقول كارستن فاتزل -أمين عام الجمعية الألمانية لعلم المناعة- إن هذا اللقاح يحتاج لوقت أطول من بقية لقاحات الحمض الريبوزي المرسال “إم آر إن إيه” (mRNA) من أجل بناء أجسام مضادة للفيروس في الجسم.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف