Menu

قفصة: حجز 210 أطنان من مادّة ثلاثي الفسفاط الرفيع لدى أحد تجّار موادّ البناء

حجزت مصالح المراقبة الاقتصادية التابعة لإدارة التجارة بولاية قفصة، أمس الجمعة، 210 أطنان من مادّة ثلاثي الفسفاط الرفيع المُعدةّ للاستعمالات الفلاحية، وهي كمّية قام صاحب محلّ لبيع موادّ البناء بتخزينها في مستودع له بمنطقة لالة من معتمدية القصر.

وبيّن المدير الجهوي للتجارة بقفصة، فتحي بن عمّار، أن فريقا من المراقبين الاقتصاديين مدعوما بعناصر من الحرس الوطني، قام بحجز 210 أطنان من سماد ثلاثي الفسفاط الرفيع، وذلك بعد مداهمة مستودع بمنطقة لالة على ملك أحد تُجّار موادّ البناء، مضيفا أنّ هؤلاء المراقبين حرّروا مخالفة في الغرض تهمّ مسك منتوجات لا تدخل في نطاق النشاط المهني المصرح به وذلك استنادا إلى الفصل 49 من قانون المنافسة و الأسعار.

وحسب هذا المسؤول، فإنّ فرق المراقبة الاقتصادية بقفصة، تواصل أبحاثها بخصوص كيفية تزوّيد صاحب هذا المستودع بهذه الكمّية من سماد ثلاثي الفسفاط الرفيع، خاصّة وأن صاحب هذا المحلّ غير مؤهل للإتجار بهذا النوع من الموادّ، بإعتبار أنّ مادّة ثلاثي الفسفاط الرفيع من المفروض أن تتزوّد بها شركات مختصّة في الاتجار بهذا النوع من السماد المُعدّ للاستعمالات الفلاحية.

ولفت مدير التجارة بقفصة، الى أنّ التزوّد بمادّة ثلاثي الفسفاط الرفيع لا يخضع لتراخيص من المصالح المعنية من الدّولة، وانّ الاتجار بهذه المادّة فقط يخضع للتراخيص، وذلك بخلاف مثلا بعض الاسمدة الأخرى الكيميائية والمُصنّفة خطرة، والتي يخضع التزوّد بها لتراخيص مُسبقة من الامن والتجارة وغيرها من المصالح المعنية، وهي تراخيص تُسند لشركات بغرض السماح لها بالاتجار بهذا النوع من الأسمدة الفلاحية.

وقامت مصالح التجارة، بتأمين هذه الكمّيات من مادّة ثلاثي الفسفاط الرفيع، على أن يتمّ التصرّف فيها على ضوء ما ستؤول إليه الأبحاث المتواصلة مع الاطراف المتدخلة.

وبحسب الصفحة الرسمية لولاية قفصة على موقع “الفايسبوك”، فقد واكب والي قفصة، سامي الغابي، عمليّة مداهمة المحلّ الذي استعمله صاحبه لتخزين كمّيات من ثلاثي الفسفاط الرفيع .

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف