Menu

الاتحاد العام التونسي للطلبة يطالب بإخلاء سبيل الطالب عثمان العريضي

طالب الاتحاد العام التونسي للطلبة، بإخلاء سبيل القيادي بالمنظمة الطلابية عثمان العريضي بعد أن تم إيقافه أمس الأحد 10 أكتوبر 2021، على هامش المظاهرة المناهضة لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد.

 وقال الاتحاد العام التونسي للطلبة، إن الطالب عثمان العريضي تعرض إلى ”الاختطاف” أثناء انسحابه من المسيرة السلمية المناهضة للإجراءات التي قام بها رئيس الجمهورية، مشددة على أن المعطيات التي تم تداولها ومفادها “محاولة طعن أمني”، هي معطيات خاطئة.، وفق نص البيان.

وعبرت المنظمة الطلابية عن ”استغرابها لملاحقة أحد قيادات الاتحاد الذي لطالما قاد عديد التظاهرات التوعوية في الجامعة و خارجها من أجل دعم الأمن الجمهوري”، مطالبة بإخلاء سبيله و إسقاط التهم الكاذبة في حقه مع تحميل مسؤولية سلامته الجسدية و النفسية لسلط الإشراف”.

وأكد الاتحاد العام التونسي للطلبة، ”استعداده لمواصلة طريق النضال السلمي و الجماهيري الواسع من أجل إنصاف حق الطالب عثمان العريضي و عموم من يتعرض لمثل هذه التجاوزات فضلا على ثباته في مواقفه الماسطة بالدستور و اصطفافه الكامل في صف الوطن و الوطنيين”، حسب البيان.
كما حمل الاتحاد الطلابي، بعض الصفحات مسؤولية الإداعاءات الكاذبة الواقع نشرها وتم تكليف محامي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”، وفق البيان.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف