Menu

المرزوقي: أفتخر بالعمل على إفشال عقد الفرنكوفونية

عبر رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي، في حوار مع قناة فرانس 24، أمس الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، عن افتخاره بالعمل على إفشال عقد القمة الفرنكوفونية في تونس.

وقال المرزوقي، في حوارة مع قناة فرانس 24، كنت أتمنى أن يقع تنظيم القمة الفرنكفونية في تونس كدولة ديمقراطية وليس كدولة تعيشا انقلابا.

وشدد المرزوقي، على أنه لم يدع فرنسا إلى التدخل في الشأن الداخلي التونسي، قائلا في هذا الصدد: ”يوم الأحد الفارط قلت ان صورة فرنسا مهتزة نوعا خلال هذه الفترة وفي تونس هناك شعور بأن فرنسا تتدخل في شأننا الداخلي وتدعم الانقلاب فأنا توجهت للاصدقاء الفرنسيين وقلت لا تدعموا هذا الانقلاب”.
وأضاف: ”الذي حدث بعد التصريح هو حملة منظمة ضدي لأني كنت منذ اليوم ضد الانقلاب فأخرجوا الكلام من سياقه واتهموني بعكس ما قلت”، مبرزا أنه ”دعا إلى عدم مساندة الانقلاب وليس التدخل في الشأن الداخلي التونسي”.
ووصف المنصف المرزوقي، رئيس الجمهورية قيس سعيد بـ ”المستبد والديكتاتور”، وقال ”الرئيس أخذ لنفسه كل الحقوق ودمر مؤسسة البرلمان ووضع أمامه دبابة، واليوم لا لا يوجد رئيس في العالم أجمع الذي اخدها هذا الرجل الذي حنث الدستور الذي أقسم على احترامه”.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف